انضم الى صفحتنا الى فيسبوك:
اليوم الأثنين الموافق 10/12/2018
أهم الأخبار
الرئيسية / المحتوى / أخبار اليوم / إسم في الأخبار
بالصور.. نظرة على الحياة اليومية لأنجيلا ميركل.. تعمل مثل الجمل وتحب الملفوف وتنام 4 ساعات فقط
تاريخ النشر: 11/07/2017
بالصور.. نظرة على الحياة اليومية لأنجيلا ميركل.. تعمل مثل الجمل وتحب الملفوف وتنام 4 ساعات فقط
بالصور.. نظرة على الحياة اليومية لأنجيلا ميركل.. تعمل مثل الجمل وتحب الملفوف وتنام 4 ساعات فقط

تمكنت الكيميائية السابقة أنجيلا ميركل من تشكيل صورة من النزاهة والشخصية العميقة، منذ أن أصبحت مستشارة ألمانيا في العام 2005.

 

غير أنها حافظت على حياتها الشخصية بمنأى عن الأضواء، ولذلك كانت المعلومات المتعلقة بحياتها الشخصية شحيحة نوعاً ما، مقارنة بما نعرفه عن قادة العالم الآخرين.

وبحسب صحيفة “بيزنس إنسايدر”، يمكن للمرء أن يستنتج الروتين اليومي للمستشارة، إذ تبدأ يومها بوجبة الإفطار مع زوجها يواخيم زاور كل صباح.

وخلال فترة الإفطار، يناقش أستاذ الكيمياء زوجته في القضايا السياسية مثل أي مواطن عادي.

 

ووفقاً للتقارير، تستمتع المستشارة وزوجها بالمشي لمسافات طويلة ومشاهدة عروض الأوبرا معاً، كما أن الكيميائي يعشق التوفير، وغالبا ما يستخدم شركات الطيران الرخيصة بدلاً من مرافقة زوجته في الطائرة الحكومية.

وفي العمل السياسي تعتمد ميركل -قدر المستطاع- نهجاً علمياً، إذ قالت ذات مرة: “في كثير من الأحيان يتهمني الناس بعدم التصرف بسرعة كافية، وأنني أترك الأمور تستغرق وقتاً طويلاً جداً، ولكن بالنسبة لي أحب أن أنظر بتمعن في كل الاختيارات، وأدرس كل السيناريوهات دون تسرع”.

ونتيجة لذلك، لا تتسرع ميركل أبداً في اتخاذ القرارات، وشرحت: “أعتقد أنني شجاعة في اللحظة الحاسمة، ولكني بحاجة إلى قدر كبير من الوقت للبدء، وأحاول أن آخذ أكبر قدر ممكن من المعلومات في الاعتبار”.

خارج المجال السياسي، تحب ميركل كرة القدم، وقد رافقت المنتخب الوطني الألماني المنتصر خلال رحلته للفوز بكأس العالم في عام 2014.

وكشف مصدر مطلع أن طعامها المفضل هو الملفوف الأخضر (الكرنب) ونقانق الميتورست الألمانية، وقد انتخبت “ملكة الملفوف” في أولدنبورغ عام 2001.

وعلى الرغم من كون المستشارة طاهية موهوبة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان لديها الوقت الكافي لطهي الطعام بنفسها في هذه الأيام، وتشمل بعض أطباقها المميزة حساء البطاطس ولحم البقر وكعكة الخوخ.

 

وقد احتفظت ميركل -أيضاً- بعادة واحدة مرتبطة بالغذاء خلال نشأتها في ألمانيا الشرقية إذ قالت في مقابلة سابقة: “ما زلت أشتري الأشياء بمجرد رؤيتها، حتى لو لم أكن بحاجة إليها حقاً، وهي عادة عميقة الجذور ناجمة عن ضرورة الحصول على ما يمكن متى أمكن في الاقتصاد المتعثر الذي نشأت فيه”.

جدير بالذكر أن ميركل ابنة لقس لوثري، وهي مسيحية وعضوة في الكنيسة الإنجيلية ببرلين.

ولكن، لم توضح التقارير متى تخلد المستشارة للنوم، ولكنها سبق وقالت إنها نادراً ما ترتاح، ويمكن أن تعمل بعد 4 ساعات فقط من النوم.

بيد أن المستشارة الألمانية كشفت عن أنها تعوض نومها في عطلة نهاية الأسبوع، وقالت: “لدي قدرات مثل الجمل؛ فأنا أخزن النوم والراحة لوقت الحاجة”. 

الأكثر تفاعلاً